كيف اتعامل مع المحرك اذا ارتفعت حرارته - MONSTER246
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيف اتعامل مع المحرك اذا ارتفعت حرارته

كيف اتعامل مع المحرك اذا ارتفعت حرارته.

كيف اتعامل مع المحرك اذا ارتفعت حرارته.

اهلا بكم زوار موقع monster246 نتحدث اليوم عن كيفية التعامل مع المحرك اذا ارتفعت حرارته تابع معي اخي الكريم:

 تم تصميم المركبات اليوم بمحركات تنتج كميات كبيرة من الحرارة. في كل مرة تقود فيها سيارتك ، يقوم المبرد بنقل الحرارة من المحرك باستخدام التبادل الحراري للحرارة ، مما يمنع ارتفاع درجة حرارة السيارة. ولكن لكي يعمل مبرد السيارة بشكل صحيح ، يجب أن يحتوي على كميات كافية من سائل التبريد الذي يمر عبر قلبه. عندما لا يحتوي على مستويات كافية من سائل الرادياتير (المبرد) ، أو إذا كان به عيب بطريقة ما ، فإن محرك سيارتك سوف يسخن. في حالة فشل المبرد بسيارتك ، تأكد من أنك تعرف بالضبط ما يجب القيام به.

ماذا تفعل عندما تبدأ سيارتك في الحرارة الزائدة:


قف بجانب الطريق


عندما ترتفع درجة حرارة السيارة للتو ، فإن محاولة دفعها أكثر من ذلك يمكن أن تعرض المحرك للخطر. لا يجب أن تقود سيارة محمومة أكثر من اللازم لأن المحرك (والمكونات الداخلية المهمة الأخرى) يمكن أن تتحمل أضرارًا لا رجعة فيها. يمكن أن يكون خطرًا عليك وعلى أي شخص داخل السيارة أو حولها. على سبيل المثال ، يمكن أن تنفخ حشوات الرأس ، ويمكن أن تذوب أجزاء المحرك ، ويمكن أن يتراكم الدخان في كتل كبيرة.

لذا فإن أول شيء تفعله عندما تلاحظ أن سيارتك تسخن بشكل مفرط ، هو أن تسحب إلى جزء آمن من الطريق. من المستحسن محاولة الانسحاب إلى حي أو موقف سيارات إذا كان هناك واحد في الوقت الحالي ؛ وإلا ، فاعثر ببساطة على سطح مستوٍ على جانب الطريق.

دع المحرك يبرد


بمجرد سحب المحرك وإيقاف تشغيله ، تأكد من تشغيل المخاطر لتنبيه الأشخاص بموقفك. هذا مهم بشكل خاص في الليل. أبقِ كل أضواء السيارة في المساء إذا تم سحب سيارتك على حافة أحد الشوارع. كثير من الناس يرتكبون خطأ فتح أغطية لهم على الفور ولمس غطاء المبرد. وهذا خطأ كبير! سيكون محرك السيارة والرادياتير ساخنًا جدًا ويمكن أن يسبب حروقًا من الدرجة الثانية والثالثة. اسمح دائمًا لسيارتك بالتبريد لمدة 15 دقيقة على الأقل ، اعتمادًا على مقدار الوقت المستغرق في القيادة قبل التعطل. بهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من الحوادث والإصابات.

التحقق من تسرب السوائل


عندما تبرد السيارة تمامًا ، تحقق من وجود أي علامات تسرب أو تحتها. قد يشير هذا إلى مجموعة متنوعة من المشكلات ، من مشعاع متصدع إلى خرطوم مشعاع معيب. إذا لم يكن هناك أي علامة على التسرب ، ألق نظرة على الزيت. إزالة عصا القياس والتركيز على اللون. إذا كان لونه بنيًا داكنًا ومظهرًا رواسبًا ، فهذا يعني أن سائل التبريد قد يتسرب إلى المحرك. يمكن أن ينتج ذلك عن حشية رأس منفوخة أو كتلة محرك مشقوقة. حتى إذا كان النفط يبدو طبيعيًا ، فقد تظل هذه الأضرار هي المشكلة الأساسية.

اتصل بميكانيكي


أفضل شيء يمكنك القيام به في مثل هذه الحالة هو الاتصال بمتجر ميكانيكي بمجرد سحب السيارة. هم المحترفون الذين يمكنهم تشخيص المشكلة بدقة وراء السيارة المحمومة. عندما لا يكون الجواب التجمد وسائل التبريد هو الجواب ، ثق بفني مرخص لإصلاح السيارات لمعرفة ذلك لك. استخدم الدليل للاتصال بخدمة القطر التي يمكنها نقل سيارتك مباشرة إلى ورشة إصلاح السيارات ، وتمنحك رحلة هناك أيضًا ، كل ذلك في نفس الرحلة.

هذه هي الطرق اصدقائي الكرام ان كان لديك اي نصيحة اكتبها في التعليق وسنرد عليك فورا.
MONSTER246

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

صورتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

البحث في الموقع

تصنيفات الموقع

معلومات عنا

Monstre246 موقع للسيارت ومواصفاتها ومميزاتها
متخصص في مجال السيارات

تعليقات

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة MONSTER246

تصميم : أبوهلال بدر