توضيح ما الفرق بين محرك الديزل ومحرك البنزين - MONSTER246
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

توضيح ما الفرق بين محرك الديزل ومحرك البنزين

توضيح ما الفرق بين محرك الديزل ومحرك البنزين .

توضيح ما الفرق بين محرك الديزل ومحرك البنزين

هل تساءلت يومًا عن الفرق بين محرك البنزين ومحرك الديزل

إلى جانب فرق الضوضاء الذي تسمعه عند تشغيل محرك الديزل ، هناك فرق أكبر.


في محرك الديزل ، يتم رش الوقود في غرفة الاحتراق بواسطة فوهة حاقن. يجب وضع الهواء في كل غرفة تحت ضغط مرتفع للغاية بحيث يكون ساخنًا بما يكفي لإشعاله. الديزل وحده غير قابل للاشتعال لذلك يجب وضعه تحت نوع من القوة.


يقوم العديد من الأشخاص بتشغيل الإشعال قبل قيادة السيارة من أجل زيادة حرارة المحرك. قد يكون هذا مفيدًا في الظروف الجوية شديدة البرودة. تحويل المفتاح في نظام الإشعال هو بداية العملية برمتها. بمجرد تشغيل المفتاح ، يتم حقن الوقود في الأسطوانات تحت ضغط هائل. هذا يسمح للهواء بالتسخين من تلقاء نفسه.

كانت الإصدارات السابقة من محركات الديزل تحتاج إلى سدادات متوهجة لتسخين الغازات من أجل قيادة فعالة. في الوقت الحاضر ، تسخن الغازات أو الهواء بسرعة كبيرة لدرجة أن شمعات التوهج ليست ضرورية كما كان من قبل ، ومع ذلك ، لا تزال هذه المقابس موجودة للتحكم في الانبعاثات.

ثم يمر وقود الديزل من خلال المرشحات لتنظيفها قبل أن يصل إلى فوهات الحاقن. من الضروري الحفاظ على الفلاتر حيث أن التلوث شائع مع هذا النوع من الوقود وقد يحدث انسداد.

داخل حاقن الوقود ، يجب تطبيق ضغط مرتفع وثابت يبلغ 23500 رطل لكل بوصة مربعة بينما يطلق الوقود في الأسطوانات. يتم رش الوقود في الغرف باستخدام وحدة التحكم في المحرك (ECU). ستحدد وحدة التحكم الإلكترونية هذه الضغط الذي يجب تطبيقه لعملية الرش.

تحتوي معظم محركات الديزل على شاحن توربيني مركب لمزيد من القوة والضغط. يوفر الشاحن التوربيني أيضًا كمية الوقود التي يتم استخدامها في دورة واحدة. مع تثبيت الشاحن التوربيني ، تزداد قوة محرك الديزل بأكثر من أربعين بالمائة.

يتكون الديزل من الكيروسين (الذي يشتعل عند درجة حرارة منخفضة) ، والزيت (الذي يعمل على تزييت وإغلاق أي أخاديد قد تؤثر على الحركة) ، والأثير (الذي له درجة حرارة اشتعال منخفضة) ، ومحسن الاشتعال الذي غالبًا ما يكون نترات الأميل.

قد يكون امتلاك محرك ديزل أرخص بالنسبة لك على المدى الطويل. قد لا تتأثر الاطارات بشدة بهذا النوع من المحركات ، لكن تأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح للتمتع بمزيد من توفير الوقود.


تعد Minty's من بين موردي الإطارات الرائدين في جنوب إفريقيا ، وهي معترف بها على مستوى عالٍ من خدمة العملاء. لقد بنينا سمعة طيبة بين عملائنا ونضمن حصولهم على إطارات وعجلات من سبيكة عالية الجودة ، من بين أكبر العلامات التجارية على الصعيد الوطني.

نشكركم زوار موقع monster246 على حسن المتابعة.
MONSTER246

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

صورتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

البحث في الموقع

تصنيفات الموقع

معلومات عنا

Monstre246 موقع للسيارت ومواصفاتها ومميزاتها
متخصص في مجال السيارات

تعليقات

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة MONSTER246

تصميم : أبوهلال بدر