نصائح حول كيفية الحفاظ على محرك سيارتك - MONSTER246
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

نصائح حول كيفية الحفاظ على محرك سيارتك


نصائح حول كيفية الحفاظ على محرك سيارتك من التلف في زمن قصير.

نصائح حول كيفية الحفاظ على محرك سيارتك

من بين الجوانب الروتينية للعناية بمحرك السيارة فحص مستوى زيت المحرك ومستويات سائل ناقل الحركة. ليس فقط أداء الطرق الموثوق به الذي تحتاج إلى النظر فيه ولكن الأساسيات للحفاظ على مستوى الزيت المناسب في المحرك.

1. القيادة في مستوى منخفض

يمكن أن يتسبب القيادة بمستويات منخفضة من زيت المحرك في تلف طويل الأمد لمكونات المحرك ، مما قد يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن.

2. قياس مستوى الزيت

نصائح حول كيفية الحفاظ على محرك سيارتك

لقياس مستويات الزيت ، من الأفضل إيقاف السيارة في وضع مستوي ، وليس على منحدر ، وإيقاف تشغيل المحرك. بعد حوالي 5 دقائق ، ارفع عصا قياس الزيت من حجرة المحرك وامسحها بقطعة قماش أو منديل نظيف. ضعها مرة أخرى في المحرك ، وأزلها مرة أخرى وقم بتدوين مستوى الزيت ، الذي يجب أن يكون على الأقل في منتصف الطريق بين نقطتي العلامات المنخفضة والعالية.

3. تغيير زيت المحرك.

هذا أيضًا وقت رائع للنظر فيما إذا كان محرك سيارتك يحتاج إلى تغيير الزيت. إذا كان الزيت الموجود على عصا القياس أسودًا ، فهذا يعني أن الزيت يحتوي على جزيئات مهدئة ، والتي يمكن أن تؤثر على أداء المحرك. لذلك سيكون هذا هو الوقت المناسب لتصريف الزيت القديم وإضافة بعض الزيت الطازج.

4. الزيت البني الشفاف

الزيت البني الفاتح الشفاف هو حق ، لذا يمكنك المضي قدمًا في عملية التعبئة ، إذا كان المستوى قريبًا جدًا من الحد الأدنى للشق على عصا القياس. عند إضافة زيت المحرك الطازج ببطء ، امنح الزيت فرصة للاستقرار ثم تحقق من المستوى مرة أخرى قبل إغلاق غطاء صندوق الزيت.

5. مانع التجمد.

جانب آخر مهم من العناية بمحرك السيارة هو التأكد من وجود ما يكفي من مانع التجميد (سائل تبريد المحرك) الذي يذوب بالماء الإضافي ويتدفق من الخزان عبر لوحة المبرد ، مما يساعد على منع ارتفاع درجة حرارة المحرك.

6. مبرد المحرك.

من الأفضل الرجوع إلى دليل مالك السيارة الذي سيوضح لك مكان الخزان أو الخزان لمبرد المحرك. تتمثل النقطة الرئيسية في السماح للمحرك بالتبريد قبل زيادة مقاومة التجمد لأنه بعد تشغيل المحرك ، سيكون النظام المغلق الذي يحمل المبرد تحت الضغط.

7. سائل تبريد المحرك.

ضع في اعتبارك أيضًا التحقق من مستوى سائل تبريد المحرك ، ربما بعد ساعة تقريبًا بعد التعبئة ، في حالة وجود تسرب. إذا لم يتم حل هذه المشكلة ، فهناك خطر حدوث ضرر بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك. خلال شهور الشتاء الجليدية والباردة عندما تنخفض درجات الحرارة ، قد ترغب في التفكير في زيادة تركيز مضاد للتجمد في النظام.

8. ناقل الحركة .

إن التأكد من أن مستويات سائل ناقل الحركة مُرضية ومُعلّمة عند الضرورة أمر آخر يجب إدراكه عند تنفيذ العناية المنتظمة بمحرك السيارة. يعد هذا جزءًا رئيسيًا من المحرك حيث أن الزيت مسؤول عن تشحيم العمليات الأساسية مثل نقل الطاقة إلى العجلات وتمكين تغيير التروس السلس.

9. موديل سيارتك.

اعتمادًا على الموديل الذي لديك ، قد يتم فحص سائل ناقل الحركة إما باستخدام دليل المستخدم أو من الأفضل أن يقوم وكيل السيارات المعتمد بتنفيذ الإجراء. إذا كان لديك ناقل حركة يدوي ، أخرج عصا القياس مع تشغيل السيارة في الوضع المحايد وتشغيل المحرك ، والتحقق من المستوى والتأكد من أنه قريب من علامة "ممتلئ".

10.لون السائل وردي ( زهري).

يجب أن يكون السائل لونه ورديًا ، لذا إذا لاحظت أن السائل أغمق ويحتوي على جزيئات ، فقد تحتاج إلى تغيير السائل. من الأفضل أن يعمل ميكانيكي المرآب على تصريف النظام ووضع السوائل الطازجة.

11. فحص بطارية السيارة.

تشير الإحصائيات إلى أن البطارية المسطحة أو المعيبة هي أحد أهم أسباب استدعاء خدمات أعطال الطوارئ في السيارة. من الواضح أن فحص البطارية المنتظم هو جزء أساسي من روتين العناية بمحرك سيارتك.
افحص البطارية لمعرفة ما إذا كان هناك أي تلف في الوحدة ، وتحقق مما إذا كان هناك أي تآكل في الأجهزة الطرفية ، مما قد يؤدي إلى ضعف الاتصالات وحتى فشل بدء التشغيل.

13. استنزاف البطارية.

تتضمن بعض الطرق البسيطة لإعطاء بطارية سيارتك عمرًا أطول التأكد من عدم ترك الضوء قيد التشغيل أو البحث عن جزء معيب قد يستنزف البطارية. إن القيام بعدد من الرحلات القصيرة أو الاستخدام القليل لسيارتك يعني أن البطارية ستشحن بشكل أقل مما قد يؤدي إلى تصلب لوحات الرصاص ، مما يقلل من فعالية البطارية في الشحن.
لذلك إذا قمت بالكثير من الرحلات القصيرة ، فقد تكون فكرة أن تستثمر في شاحن بطارية وتطلب من ميكانيكي المرآب المحلي إجراء اختبار من وقت لآخر لمعرفة ما إذا كان الخطأ هو البطارية أو نظام الشحن.

15.التحقق من دليل السيارة .

مع كل الفحوصات والإجراءات المذكورة أعلاه ، من المهم دائمًا التحقق من دليل السيارة الرسمي الذي تلقيته من تاجر السيارات مع أي معلومات مفيدة من موقع الشركة المصنعة للسيارات. سيشير هذا إلى ما يفعله وما لا يفعله لطرازك المحدد ، على سبيل المثال ما إذا كنت تريد استخدام الزيت التقليدي أو الاصطناعي أثناء الخدمة.

النهاية.

يمكن أن تساعدك نصائح العناية بمحرك السيارة المذكورة أعلاه على إطالة عمر محرك السيارة والبطارية ، وبالتالي تمنحك أشهرًا وسنوات من الاستمتاع بالمركبة التي اخترتها.
نشكركم زوار موقع monster246 على حسن المتابعة.
MONSTER246

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

صورتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأقدم لكم اخر اخبار السيارات الحديثة تابع الموقع ليكي تشاهد كل ماهو جديد

البحث في الموقع

تصنيفات الموقع

معلومات عنا

Monstre246 موقع للسيارت ومواصفاتها ومميزاتها
متخصص في مجال السيارات

تعليقات

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة MONSTER246

تصميم : أبوهلال بدر